مراجعة لكتاب " الزوجة المفقودة " لجيليان فلين

صدقا لا اعلم حقيقة ما افكر به بعد انتهائي من هذا الكتاب ، احب طريقة السرد هذه ، تتناوب يوميات آمي اليوت و نك دون لتتيح للقارئ معرفة الاحداث من الطرفين ، صدقا الى انتصاف هذا الكتاب ، كنت على يقين بان نك هو القاتل الذي يدعي البراءة ، ذلك الرجل الذي عاش مع آمي الزوجة المثاليه ، آمي الرائعة كما ارادها والداها ،  الكاتبان المتميزان اللذان حاولا خلق كائن مثالي من ابنتهما ، و نسيا انها بشر ، لها الحق في الخطأ . 
نعود الى نك ، الذي اوهم زوجته لاكثر من عام بانه زوج فاتر ، حاول القاء اللوم عليها دوما ، بينما هو يعيش حياة مقرفة مع فتاة تصغره عمرا . 
كنت اساحزن كثيرا ، لو كانت هذه الحقيقة ، لكن فاجأتني الكاتبة ، بان آمي تعاني مشاكل نفسية حقيقة ، تحاول ان تظهر كانسانه مثالية دوما ، لا تحب سؤال زوجها عن شيء ، لا ترغمه على شيء ، هكذا كانت تتدعي ، لكنها للاسف غير ذلك ، ابتدعت باحتراف طريقة فريدة لتعاقب نك على خيانته لها ، صممت طريقة لموتها على مدى ١٢ شهرا ، ببراعة ليتهم نك نهاية بقتلها ، و لتموت هي كقديسة . 
لكن لسوء حظها ، كان نك ذكيا ليكتشف اللعبة ، فحاولت الرجوع له بطريقة درامية ، بطولية ، فقتلت ديزي ، المسكين كان ذنبه انه احبها ، و حاول مساعدتها . 
فاخترعت قصة جديدة ، كانت هي بطلتها ، لكن لم تنطلي هذه اللعبة على نك ، كان يعي حقيقتها ، لكنها للاسف لم تعدم الحيلة نهاية . 
لا اعلم كان نك شخصا مقرفا ، لا تبرر الخيانه باي سبب ، لكن آمي كانت معتوهه ، تتحكم بحياة البشر كما تريد ، و الاخطر بانها تبرر كل ذلك لنفسها .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مراجعة لكتاب " هيا نوقظ الشمس " ل جوزيه ماورو دي فاسكونسيلوس

مراجعة لكتاب " بوليانا الجزء الثاني " ل إليانور بورتر

مراجعة لكتاب " دكان جدي " ل شيرمين يشار