مراجعة لكتاب "جلسة قهوة" ل كيغو هيغاشينو

 اعتبر نفسي ممن لا تجذبه حكايات الجرائم، لكن هذا كان مختلفا مع كيغو هيغاشينو المبدع، كانت اول تجربة لي مع هذا النوع من الروايات في تفاني المشتبه به، و هأنذا أكمل مع جلسة قهوة، يمتاز الكاتب باسلوب شيق يجمع بين الواقعية، و الذكاء و سرعة البديهة، اضافة الى وقائع الحياة اليومية، و مع قليل من الفيزياء و هذا ما أحببته في كتاباته.

لننتقل الى الرواية، ربما كان واضحا منذ البداية أن أياني هي الجانية، لم يخف الكاتب ذلك، لكن ذلك لم يكن مهماً، مقارنة بايجاد كيف تمت عملية قتلها لزوجها السيد ماشيبا، و لماذا ؟

ليتضح نهاية ان السيد ماشيبا كان حقيراً بكل ما للكلمة من معنى يقترن بالنساء لانه يراهن فقط ماكينات تفريخ لا أكثر، فيمهلها سنة للانجاب، ان لم تستطع بكل وقاحة يخبرها بأن وقتها قد أنتهى و انه بدأ علاقة جديدة، يال الحقارة!

هكذا كان حال جونكو المسكينة، التي لم تحتمل ارتباط ماشيبا بصديقتها اياني، رغم ان الاخيرة لم تعلم بارتباط ماشيبا بصديقتها، و لتتضح حقارة ماشيبا، دائما ما يختار صديقة حبيبته ليرتبط بها لاحقا، كما هو حال أياني التي ارتبط بمتدربتها بعدها.

رغم انه لا شيء يبرر قتلك لإنسان، لكن فعلا كان ماشيبا حقيرا جدا، و لكن أياني كانت بجريمتها أقرب للجريمة الكاملة، لكن مع شخص ك يوكاوا، و كوساناغي ،ستنكشق الجريمة دوما. 


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مراجعة لكتاب " هيا نوقظ الشمس " ل جوزيه ماورو دي فاسكونسيلوس

مراجعة لكتاب " بوليانا الجزء الثاني " ل إليانور بورتر

مراجعة لكتاب " دكان جدي " ل شيرمين يشار