مراجعة لكتاب " العاشق الياباني " لايزابيل الليندي

الاسرار و الكلمات التي لا نستطيع قولها ، هي سبب آلامنا دوما ، نكابد الامرين في مجابهتها في داخلنا ، و يالعجب يكون الخلاص و الشفاء هو في حديثنا عنها ! 
ايرينا و ألما ، حياتهما مليئة بالاسرار التي آلمتهما للنهاية ، ايرينا عانت من حياة مؤلمه بسبب قذارة زوج امها ، مما جعلها في هرب دائم ، و خوف دائم . 
اما ألما ، التي كانت جبانة جدا ، و كم اكره الجبناء ، تلك الفتاة التي احبت ايشيمي فوكودا من اول يوم وقعت عيناها عليه ، و هو بادلها المثل ، لكنها للاسف لم تطق الفقر ، و انعدام المستوى الذي كانت ستعيش فيه لو تزوجت ايشيمي ، ففضلت الهرب ، و زواج من ابن خالتها ، صديقها الوحيد ، لتحافظ على رتابة الحياة ، كانت تعلل دائما لنفسها انها فعلت الصحيح ، كانت تبرر بان حبها لايشيمي بالخفاء هو افضل شيء حصل لها ، لكنها لم تدرك انها جبانة ، فرطت في سعادتها مع من تحب ، لقيود تافهه هي النقود ، و المركز ، و يالعجب ايشيمي اصبح يمتلك تلك النقود بعدها بجده و حبه لعمله . 
كانت قصة حلوة ، فتاة تعمل في دار للمسنين ، ترافقهم و تلاطفهم ، و تخفف من وطئه هجر عائلاتهم لهم ، كالعاده ايزابيل الليندي تتفوق في كتابة هذا العمل ، بواقعيته ، و روعة كتابته ، رغم معرفتي داخليا و مسبقا  بجبن ألما ، و نجاة ايرينا ، و كانت النهاية كما توقعتها . 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مراجعة لكتاب " هيا نوقظ الشمس " ل جوزيه ماورو دي فاسكونسيلوس

مراجعة لكتاب " بوليانا الجزء الثاني " ل إليانور بورتر

مراجعة لكتاب " دكان جدي " ل شيرمين يشار