مراجعة لكتاب "الحفرة" ل س. تيدور

 هل يمكن لأحد أن يكتب بكل تلك السلاسة و الروعة؟ نعم هي هذه الكاتبة من تمتلك قلما بكل هذه السلاسة، التي تجعلك لا تشعر بالوقت و لا بالصفحات، فقط تلتهم الورقات بسرعة، لتعرف النهاية، تلك النهاية التي لم تخطر على بالك.

ربما انقصت من تقييم هذا الكتاب، لان موضوعه خيالي، يثير بعض الرعب في النفوس، ربما لان الموت للان يؤلمني كثيرا، من يفقد شخصا يحبه، و يغيبه الموت، يبقى ألمه دائما.

أعرف احساس جو، ذلك الشاب المراهق الذي فقد أخته الصغيرة المحبوبة آني الى الابد بسبب حماقة و تنمر هيرست، هيرست اللعين، كلنا امتلك شخصا كهيرست في مرحلة الدراسة، ذلك الشخص المتنمر الذي رباه والداه هكذا، بانه كامل لا يمكن المساس به، و هو شخص حقير يسبب الالم للجميع حتى و ان كان طفلا صغيرا حقيرا.

و اقدر مشاعر جو بعد عودته، هربا من دين، او عودة الى بلدة لطالما سببت له الالم، و كالعادة عاد هيرست لمضايقته و لجعله يفر سريعا، ربما كانت ماري التي لم تخب نظرتي بها شخصا انتهازيا انانيا، لكن من ترتبط بشخص كهيرست، فهي اسوأ منه. 

ما لم أتوقعه، ان يكون صديق  جو، هو ذلك البدين الذي سبب له العرج و كل هذه المشاكل بسبب دينه، هل يعقل أن تعتبر أخدهم صديقك و تؤذيه كل هذا الاذى؟! 



تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مراجعة لكتاب " هيا نوقظ الشمس " ل جوزيه ماورو دي فاسكونسيلوس

مراجعة لكتاب " بوليانا الجزء الثاني " ل إليانور بورتر

مراجعة لكتاب " دكان جدي " ل شيرمين يشار