يوميات فتاة لم تتاقلم..

هل تعلمون كيف يمكن ان تكونوا غرباء في وطنكم و بين اهل بلدكم ؟ .. انا كنت كذلك ..
 منذ ان وطئت قدمي ارض هذه البلد .. لم اشعر بانني بين اهلي هنا .. لم احس يوما بانني مرحب بي هنا .. 
حاولت دوما ان اتاقلم بين اهل هذه البلد .. لكنني دوما اجد نفسي بعيده .. غير مرحب في .. 
دائما ما وضعت السبب في .. انا لا اعلم كيف اكون منهم .. انا السبب .. 
لكنني و بعد ١٧ عاما هنا .. ايقنت بان اهل هذا البلد ينبذونك دوما .. ان أحسوا بانك بنظرهم تتفوق عليهم بشيء .. 
ان عشت خارجا .. ان قرات كتابا .. ان تفوقت في دراستك .. ان كنت مجدا في عملك .. ان كرهت النفاق .. الكذب .. المجامله المضره ..
 و لم تخضع لبعض من يعتبرون انفسهم ناجحين هنا ..  اذن فيا ويلك .. انت مطرود .. منبوذ منهم .. 
كنت ولازلت بطبعي اجتماعية .. من فينا لا يحب ان يختلط و يتعرف على البشر ؟! .. 
لكنني هنا بت وحيدة .. حاولت جاهدة ان اكون فردا من هذا المجتمع .. لكن لم و لن اكون منهم .. 
في مدرستي .. نبذت منهم لانني كما قيل لي .. انت لم تعيشي هنا .. لا تعرفيننا .. لكنكم يا سادتي لم تعطوني اي فرصه لتعرفوني .. او لتجعلوني فردا منكم .. 
في جامعتي .. نبذت لانني احببت تخصصي .. و احببت ان اكون مجده لافهم الهندسة .. 
احمد الله انني خرجت من هناك بصديقه تكفيني .. 
في عملي .. اه من هذا العمل .. نبذت لانني ودوده اكثر من اللازم .. هم يعرفون النجاح و القياده بالصوت العالي .. بتصيد اخطاء الاخرين .. كانهم منزهين عن الخطا .. من منا لا يخطأ .. فهل فقط لان احدهم اخطأ يوما .. هل يجب ان ابلغ عن خطئه لا رتقي؟! .. 
تبا لكم و لترقياتكم .. لا أريدها .. 
انني على ثقه دوما بانه من ظلم احدهم .. الله سينتقم له في هذه الدنيا او في الاخره .. الله عادل حكيم .. 
انا بعد اكثر من ١٧ عاما هنا .. تعبت من البشر هنا .. لاول مره لا اريد ان اكون فردا من مجتمعكم .. اريد ان اكون بعيده عنكم .. عن افكاركم .. انتقاداتكم .. فلسفتكم الفارغه التي لا تفقهون منها شيئا .. لا اريد ان اخطأت كما يفعل البشر ان تشتموني كما تفعلون دوما من وراء شاشتكم .. اريد ان ابقى بعيده عن نظريات المؤامرة التي تدعون دوما وجودها .. اريد ان ابقى تلك الفتاه المنعزله بمنءا عنكم ... 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مراجعة لكتاب " هيا نوقظ الشمس " ل جوزيه ماورو دي فاسكونسيلوس

مراجعة لكتاب " بوليانا الجزء الثاني " ل إليانور بورتر

مراجعة لكتاب " دكان جدي " ل شيرمين يشار