مراجعة لكتاب "لعبة الملاك " لكارلوس زافون


ادركت انني اتقاسم حبي لتشارلز ديكينز مع دافيد مارتين ، الامال العظيمه كانت عملا رائعا لذلك الفيليب الذي كان طفلا رائعا ، يعاني قسوة اخته ، ليكبر و يتلقى منحة للدراسه و لتغيير حياته من احد لا يعرفه ، كانت نهايتها كما اردت ، ليعود لمن حاول نسيانهم و التملص منهم و هو زوج اخته الذي كان بمثابة والده ، فهو الوحيد الذي بقي محافظا على عهده معه . مارتين ذلك الشاب ذي الامال العظيمه في عالم الكتابه ، الذي حاول بيدرو فيدال مساعدته دوما ليتخلص من عبء انه السبب بوفاه والد دافيد . 
 تتوالى الاحداث بطريقه رائعه ابدع فيها الكاتب جدا ، للحظه لم اعد متاكدة من ان ما مر سابقا هو حقيقه ام وهم من اختراع عقل مارتين ، حاول رب عمله ان يجرده من جميع احبائه لم يبقى له سوى ايزابيل تلك الفتاه الرائعه التي بثت الامل في نفس مارتين . 
 و بقي مارتين يصارع الحياه للابد ، حتى بات الموت جائزه بالنسبه له ، لكنه له القدره حاليا لتجنب اخطاء ماضيه مع كريستينا الصغيره ، ليعيد بناء حياته معها من جديد منذ نعومة اظفارها .
ربما هي صفقه مع شيطان و ليس ملاك ، كان اندرياس او رب العمل بالنسبه لي هو شيطان مريد ، في كل لقاء بينه و بين دافيد ، كنت اهابه ، كان دوما يتملكني احساس بوجود شيء خفي شرير خلف تلك الصفقة ، تلك الصفقة التي تتضمن كتابا يمهد لديانة جديده ، السيد اندرياس كان يعلم بخفايا البشر ، فظن ان بامكانه ابتداع ديانة جديده يتبعها البشر.
 لعلي ادركت بان الحياة تكمن روعتها في تلك المصاعب التي نواجهها و نتخطاها ، من وجهة نظري ان الايمان دوما هو ما يساعدنا بتخطيها ، الانسان يستمر في الحياة لاعتقاده الراسخ بوجود قوة الهيه عظيمه تحرك كوننا و حياتنا ، لا معنى لحياة الانسان دون ايمان . 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مراجعة لكتاب " هيا نوقظ الشمس " ل جوزيه ماورو دي فاسكونسيلوس

مراجعة لكتاب " بوليانا الجزء الثاني " ل إليانور بورتر

مراجعة لكتاب " دكان جدي " ل شيرمين يشار