مراجعة لكتاب "اغرب الحكايات في تاريخ المونديال " ل لوثيانو بيرينكي

كم اعشق عالم المستديرة ، و جاء هذا الكتاب ليقص اغرب حكايات كأس العالم منذ بداياته عام ١٩٣٠في الاوروغواي على يد عراب المونديال ريميه الى المونديال الذي شهد ألمي على الخساره الفادحة للبرازيل على ارضها و بين جماهيرها على يد الألمان في ٢٠١٤ . 
شهدت تطور هذه اللعبة الساحرة على مر العصور ، بدءا بتتويج الاوروغواي ، و بدء مجد الطليان ، و صحوة الانجليز اصل كرة القدم ، الى دخول الالمان ، و بدء مجد بيليه و غارينشا الرائع لتصبح البرازيل اسطورة العالم و اكثر الفرق تتويجا بكأس العالم لخمس مرات . 
كم احببت غارينشا ذلك الفتى الموهوب الذي عانى من كثير من المعوقات التي تمنعه من اللعب سواء كانت معوقات جسديه او نفسيه ، كم تعرض للانتقادات ، للمسبات و ايضا للضربات ، لكن ذلك لم يمنعه من تسجيل اسمه في تاريخ المستديرة كلاعب فذ موهوب . 
اسماء علقت في ذهني على مر العصور مثل جوستين فونبان اكثر من سجل الاهداف في مونديال واحد ، غارينشا ، زيكو ، كانيجيا ، باتيستوتا ، بيليه ، مارادونا ، زولا ، كاكا ، رونالدو لويس نازاريو دي ليما (اسطورتي المفضله و سبب حبي لهذه اللعبة ) و تطول القائمه لكثره الرائعين الذين كانوا جزءا من تاريخ هذه اللعبة الساحره . 
هذا الكتاب جد رائع . 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مراجعة لكتاب " هيا نوقظ الشمس " ل جوزيه ماورو دي فاسكونسيلوس

مراجعة لكتاب " بوليانا الجزء الثاني " ل إليانور بورتر

مراجعة لكتاب " دكان جدي " ل شيرمين يشار