مراجعة لكتاب " في بحر مظلم بارد " ل إليزابيث بلاكويل


في مثل هذه كارثه ، لا اعلم كيف للمال كل تلك السلطة ، ألمجرد انك تملك نقودا اكثر من غيرك ، سيتم إنقاذك ، و غيرك ممن يفتقر اليها ، سيترك لمواجهة الغرق ، و الماء المتجمدة ؟!
ما نفع كل النقود ، في تلك الاوقات ؟! يال الحقارة !!
ايسمي تلك المرأة التافهة ، التي شاهدت زوجها هيرام و هو على علم تام بأنه سيموت ، بعد أن تأكد من نجاتها ، هي و تشارلي ، من كانت تحبه ، و بكل وقاحة ، حمدت الله على نجاة تشارلي و هي ، لكنها لم تعلم بانها غرقت مع غرق زوجها هيرام هاربر و غرق التايتنك ، ما بني على باطل و على ثمن روح انسان ، لن يدوم !!

اما تشارلوت ، تلك الفتاة التي بدأت حياتها بالنصب و الخداع ، و محاولتها ايجاد زوج لتستمر حياتها ، حول إنقاذها من الغرق منحى حياتها ، فأصبحت صحفية ناجحة .
اما آنا ، التي تركت بلدها ، لتشهد زواج من أحبته " جوزيف " بصديقة عمرها " سونيا" ، و كانت هي لتبقى هناك قريبة منهم ، ستتزوج " بأيميل " ، لكنها لم تعلم ، بأن هذه الرحلة ، ستغير كل شيء ، ستنجوا هي بأعجوبة ، بينما يموت البقية ، هي من لم ترد السفر ، ستصل أمريكا ، بينما سيغرق الآخرون ، هي ستتزوج من " جوزيف " ، و سيبقوا " سونيا و إيميل " ذكرى تلاحقها للابد .
كان كتابا مرعبا ، فاصلا بين الموت و الحياة ، سييقى البشر دوما ينظرون ، لكن في تلك اللحظة ، سيكون الصواب هو ما تراه صوابا ، لكن صدقني ستلاحقك أشباح من خذلتهم دوما ، و كيف اذا كان الخذلان ، هو تركك لهم يموتون تجمدا ؟! .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مراجعة لكتاب " هيا نوقظ الشمس " ل جوزيه ماورو دي فاسكونسيلوس

مراجعة لكتاب " بوليانا الجزء الثاني " ل إليانور بورتر

مراجعة لكتاب " دكان جدي " ل شيرمين يشار