مراجعة لكتاب " المريخي " ل آندي وير

هل فكرت يوما بأن تكون الشخص الوحيد على كوكب بأسره؟! ان تكون اول من يمشي هناك ، اول من يصعد تلك التلة ، و أول من يزرع البطاطا ايضا في المريخ ؟!

ربما كان حظ واتني عاثرا ، عندما ضربه عمود الارسال ، و ترك وحيدا على المريخ ، لكنه كان شخصا مثابرا ، لم يستسلم للوحدة ، للموت المحتم ، و لظروف المريخ القاسية ، لم ييأس عندما انفجر الهيدروجين الزائد من تحليل الهيدرازين و حرقه ، و محاولة دمجه مع الأوكسجين ، و لم يياس بمحاولاته بتحويل عربة النقل ، الى وسيلة فعاله ليستخدمها للتنقل في المريخ بحثا عن " الباثفايندر " في رحلة ملؤها الأمل لمحاولة التواصل مع الارض مجددا ، و لم ييأس ايضا عندما افصلت حجرة " معادلة الضغط " عن قمرة السكن ، منهية جزءا من حلمه و نجاحة في زراعة البطاطا ، و ايضا لم ييأس في محاولة ناسا الانتحاريه بنقله بمركبة صعود لا أمان بها .
صدقا كان " واتني " تجربة مذهلة من الأمل و العمل ، بمجهوده هو و بروحه الحلوة استطاع البقاء و الصمود  و العودة مجددا الى الارض .
اما بالنسبة للكاتب " آندي وير " فكان أسلوبه مملا باعثا على السأم ، واجهت صعوبات لاكمال هذه الرواية ، فلأول مرة كان الفيلم أروع بكثير من الكتاب للاسف .

 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مراجعة لكتاب " هيا نوقظ الشمس " ل جوزيه ماورو دي فاسكونسيلوس

مراجعة لكتاب " بوليانا الجزء الثاني " ل إليانور بورتر

مراجعة لكتاب " دكان جدي " ل شيرمين يشار