مراجعة لكتاب " كيف تقع في الحب " لسيسيليا اهيرن

كيف لكتاب واحد ان يكون بهذه الروعة ، كريستين تلك الفتاة التي فقدت امها صغيره ، لسبب بسيط ، امها لم تعد تحتمل قسوة هذه الحياة ، فرحلت عن هذا العالم ، فحاولت كريستين جاهدة ، ان تنقذ ٣ اشخاص ، مبتدأة بسايمون ، لكن للاسف سايمون بفقدانه بيته ، فقد حياته . 
كارولين ، تلك الفتاة التي عانت من خيانة اصدقائها و من تحب لها ، كلهم اداروا ظهرهم لها ، فحاولت انهاء حياتها ، نجحت كريستين بالنفاذ اليها ، و مساعدتها بمحاولة رؤية الحياة من منظور جديد ، منظور الامل بان القادم افضل . 
اما عن ادم ، ذلك الشاب الذي حاول ان ينهي حياته ، بعد ان ادرك بان جميع منافذ الهرب و الاصلاح مستحيلة ، فوالده لم يقتنع بان ابنه ليس هو الشخص المنتظر لتولي مهام شركتهم العائلية بعد وفاته ، و يال لسوء الصدف التي جعلته يكتشف بان من يحبها تخونه مع اعز اصدقائه . 
لكن كالعادة كريستين تعهدت له بانها سوف تساعده على تغيير منظوره للحياة ، و لكنها لم تدرك بان محاولتها تلك سوف تسفر عن  حب حياتها . 
لم تدرك بان ادم ذلك الشاب اليائس ، هو حب حياتها ، لم تدرك بان كتب التنمية البشريه و المساعدة الذاتيه ، لم تنبهها الى كيفية وقوعها في الحب ، رغم تلك الشروحات التي تعج بها ثنايات تلك الكتب ، من قواعد لعلاج الياس ، الى ان تصل الى طريق السعادة ، لتدرك ان معرفتها لادم ، اكسبتها نظرة اخرى للحياه ، عندما حاولت ان تستعيد حياة ادم ، هي بطريقة اخرى استعادت حياتها التي فقدتها مسبقا . 
مع نهايتي لهذا الكتاب ، احسست بانني فارقت جزءا مني . 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مراجعة لكتاب " هيا نوقظ الشمس " ل جوزيه ماورو دي فاسكونسيلوس

مراجعة لكتاب " بوليانا الجزء الثاني " ل إليانور بورتر

مراجعة لكتاب " دكان جدي " ل شيرمين يشار