مراجعة لكتاب "بينما ينام العالم" ل سوزان أبو الهوى

 بيننا ينام العالم، هناك في فلسطين رجال و نساء لا يعرفون الهوان، يدافعون عن ارضهم، عن كل ذرة في كيانهم و كياننا نحن المسلمون و العرب، ضد كيان حقير جبان، يهزهم صاروخ صنعه الفلسطينيون بدمهم، يخافون من فلسطيني صاحب ارض عندما يمر بينهم، هكذا هم اليهود الذين سيبقون دوما بلا ارض.

الان استوعبت و فهمت جيدا، لماذا حاول العالم سابقا ابادة اليهود عن وجه الأرض قبل و اثناء الحرب العالمية الثانية، فهذا شعب جبان حقير، بلا شرف و كرامه، طفيليات تعيش على امتصاص دم و ارض غيرهم.

ابدعت الكاتبة سوزان ابو الهوى، كتابا متجانسا، صادقاً، وصف تاريخ فلسطين الطويل، بناء على تتابع اجيال عائلة ابو الهيجا، فيحيى و باسمه عاشا فترة هروب اليهود من النازيه، حسن و درويش، شهدا فترة حرب ٤٨، يوسف و امال و اسماعيل "دافيد" شهدوا فترة حرب ٦٧، اما عن سارة فشهدت فظاعات اليهود في فلسطين و لبنان.

بحثت كثيرا عن كتاب يسلسل احداث فلسطين، فوجدت هذا الكتاب الرائع، الذي جعلني اكثر دراية، اكثر معرفة بعمق الجرح الفلسطيني النازف للان.

فلسطين هي قضيتي و قضية الجميع، انا انتمي اليها، رغم انني لست فلسطينية، لكن فلسطين تجري في دم كل انسان عربي مسلم منذ ولادته، و انا على يقين بان فرج الله و نصره اتيين لهذه القضية العادلة.

كلما كتبنا، كلما قرأنا، كلما ساهمنا بنشر احداث فلسطين، و كلنا دعونا، و ناصرنا بقلوبنا، و بانفسنا ان استطعنا، ستتحرر فلسطين و ترجع الى اهلها و الى كل انسان يحب هذه الارض المعطاءه.




تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مراجعة لكتاب " هيا نوقظ الشمس " ل جوزيه ماورو دي فاسكونسيلوس

مراجعة لكتاب " بوليانا الجزء الثاني " ل إليانور بورتر

مراجعة لكتاب " دكان جدي " ل شيرمين يشار